اتصل بنا
هاتف: +86 15205890219
الفاكس: + 86-579-85432190
البريد الإلكتروني: sales07@holylaser.com
العنوان: المنطقة ب ، ب. 1-3، No.E21، Xinke Road، Yiwu، Zhejiang، China
المبدأ الفني من طابعة 3D
Nov 13, 2017

ويسمى طابعة 3D أيضا طابعة ثلاثية الأبعاد (3DP)، هو نوع من تكنولوجيا التصنيع التراكمي، والتكنولوجيا النماذج الأولية السريعة، وآلة، بل هو نموذج نموذج رقمي على أساس استخدام الشمع الخاص، مسحوق المعادن أو البلاستيك وغيرها من منصهر المواد، من خلال طباعة طبقة من المواد اللاصقة لخلق كائنات ثلاثية الأبعاد. في هذه المرحلة يتم استخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد لجعل المنتجات. تقنية هيكلة كائن بطريقة الطبقات. مبدأ طابعة 3D هو وضع البيانات والمواد الخام في الطابعة 3D، فإن الجهاز يكون وفقا للبرنامج لخلق طبقة من المنتج.

أكبر الفرق بين طابعة ثلاثية الأبعاد وطابعة تقليدية هو أنه يستخدم "الحبر" كمواد خام صلبة، مع مجموعة واسعة من الطبقات، والتي يمكن استخدامها لطباعة مجموعة متنوعة من وسائل الإعلام، من مجموعة واسعة من المواد البلاستيكية إلى المعادن ، والسيراميك والمطاط. بعض الطابعات أيضا الجمع بين وسائل الإعلام المختلفة، مما يجعل الكائن المطبوع الثابت والناعمة في الطرف الآخر.

1. بعض الطابعات 3D تستخدم نهج "النافثة للحبر". حتى إذا تم رش مادة بلاستيكية سائلة رقيقة جدا على صينية القالب مع فوهة الطابعة، ثم يتم التخلص من الطلاء تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية. بعد ذلك، علبة يموت قطرات مسافة صغيرة للطبقة التالية لكومة.

2. يستخدم آخرون تقنية تسمى "تشكيل الصهر"، حيث العملية برمتها هي ذوبان البلاستيك في فوهة ثم تشكيل طبقة رقيقة عن طريق إيداع الألياف البلاستيكية.

3. بعض النظم تستخدم تقنية تسمى "تلبد الليزر"، وذلك باستخدام جزيئات مسحوق وسائل الإعلام المطبوعة. يتم رش جزيئات مسحوق على علبة القالب لتشكيل طبقة رقيقة جدا من مسحوق، يلقي في الشكل المحدد، ومن ثم من السائل رش لاصقة لتصلب.

4. بعض استخدام تدفق الإلكترون في فراغ لإذابة جزيئات مسحوق، وعندما تواجه الهياكل المعقدة مثل الثقوب و ناتئ، يتطلب المتوسطة إضافة المواد الهلامية أو غيرها من المواد لتقديم الدعم أو لاحتلال الفضاء. وهذا الجزء من مسحوق لا يلقي، وأخيرا الماء فقط أو الهواء لغسل الدعم يمكن أن تشكل المسام.


زوج من: تفاصيل عملية آلة القطع بالليزر

في المادة التالية : الملامح الرئيسية للطابعة 3D